Friday 19 January 2018

تدفقات الفوركس إلى الشرق


شبكة خلية.


تدفق العملات الأجنبية إلى الشرق.


الاثنين، 5 يونيو، 2017.


ويتركز تداول العملات الأجنبية منذ فترة طويلة في المراكز المالية في لندن ونيويورك وطوكيو، ولكن مع مواجهة الأسواق الغربية الكبرى للتحديات الهيكلية والكلية الاقتصادية، بدأ دوران التحول إلى سنغافورة وهونغ كونغ وشنغهاي.


في هذه المقالة، يناقش مايك أوهارا وجويل كلارك من مجموعة تحقيق هذا التحول ويدرسان أهمية وجود البنية التحتية اللازمة والاتصال في المكان من أجل الاستفادة من حركة نشاط العملات الأجنبية في آسيا؛ مع جون فوليمير من R5FX، ماثيو ليمبريير (تلسترا)، جولي نيكولاس من (فكس خلية)، جيمس مودسلاي (إكينيكس)


الملفات ذات الصلة.


اختبار ويتباباير.


اضغط للتحميل.


محتوى الخلية ذات الصلة.


حدث سابق. الحياة المالية لايف: سنغافورة العالمية فكس.


المحتويات الخارجية ذات الصلة.


غاري بالانس: إنغلاند باتسمان من ثالث جنوب أفريقيا اختبار مع إصبع مكسورة.


T20 الانفجار: غلوسسترشير الدفاع 138-9 للتغلب على كينت.


نهائيات كأس العالم للسيدات: انكلترا تصل الى النهائي بعد فوزها على جنوب افريقيا.


تريد الانضمام إلى الخلية؟


التواصل مع أقرانهم مثل التفكير مع خلية. مجتمعنا من قادة الفكر هو مصدر المعلومات التي لا أحد يعرف آخر موجود. نحن تسهيل تقديمات من خلال خلايا النحل صناعتنا، لربطك مع الناس الذين يبحثون عن نفس الحلول كما كنت.


تواصل مع المنتدى.


+44 (0) 20 8004 3241.


حقوق الطبع والنشر والنسخ؛ خلية 2018. جميع الحقوق محفوظة.


الشرق الأوسط الفوركس: تطور.


وقد شهد قطاع النقد الأجنبي الناشئ في المنطقة نموا هائلا في السنوات الأخيرة، إلا أن العقبات - مثل أزمة السيولة الحالية - لا تزال قائمة.


وقد تطورت صناعة النقد الأجنبي في الشرق الأوسط بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية. بدءا من قاعدة لا تذكر يذكر، وقد ازدهر القطاع بفضل بيئة منخفضة الغلة وزيادة شهية المستثمرين.


ووفقا للأرقام الصادرة عن بنك التسويات الدولية، بلغ متوسط ​​التداولات في البورصة 5.3 تريليون دولار في اليوم في أبريل 2018، حيث شكل سوق العملات بالتجزئة في الشرق الأوسط 8 في المائة من المبلغ العالمي.


وهي حصة كبيرة بالنظر إلى أن المنطقة كانت متوقفة في وقت متأخر من الفوركس كفئة الأصول. كانت الصناعة لا تزال في مهدها قبل عقد من الزمن، مع المستثمرين يبحثون في المقام الأول إلى العقارات والأسهم للتحوط المعاملات صفقة.


ومع ارتفاع أسواق الأسهم الإقليمية، التي كانت بمثابة الأساس لمنتجات الاستثمار البديلة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، بدأ الاهتمام في الفوركس بالتأثير. إلا أنه بعد الأزمة المالية العالمية لعام 2008 فقط، أقر المستثمرون بأن النقد الأجنبي يوفر عوائد أفضل من فئات الأصول الأخرى.


يقول تود فان نيم، الرئيس العالمي للتجارة في الفوركس والسلع الإلكترونية في بلومبرغ: "ارتفع عدد مستخدمي فكسغو، منصة التداول الإلكتروني الخاصة بنا في الفوركس، بنسبة 30 في المئة في الشرق الأوسط في 2018". "وبالمقارنة، زادت قاعدة المستخدمين العالميين بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي إلى أكثر من 000 10 مستخدم. كما شهدنا نموا كبيرا من رقمين في أحجام التداول في الشرق الأوسط، مع زيادة بنسبة 80٪ في عدد الصفقات خلال العامين الماضيين ".


وعلى الرغم من أن تدفقات النقد الأجنبي والتدفقات الخارجة لم تكن تمثل قبل خمس سنوات، فإن التجار في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي يتداولون نفس منتجات نظرائهم في لندن أو نيويورك. وقد شهد هذا القطاع نموا في حجم التجارة بأكثر من 50 في المائة على أساس سنوي منذ عام 2018.


وقال أنتوني حبيقة، الرئيس التنفيذي لشركاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن أهمية الشرق الأوسط تنمو بسرعة في سوق الفوركس العالمي، وخاصة مع قطاع التجزئة، مقارنة بتباطؤ نسبي وانخفاض في الأسواق العالمية الأخرى.


ويعزى هذا النمو إلى حد كبير إلى زيادة وعي المستثمرين بالفرص المتاحة في النقد الأجنبي، فضلا عن الموقع الاستراتيجي للمنطقة بين آسيا وأوروبا. المنطقة الزمنية المحلية تمكنها من التقاط ساعات فتح السوق في الشرق الأقصى وكذلك ساعات الإغلاق الأمريكية في نفس يوم العمل، مما يتيح لها الوصول بشكل أفضل إلى السوق العالمية الأوسع، وخاصة عملات مجموعة السبعة.


وقال جيفورد ناكاجيما، رئيس تنمية الثروة: "إن دول مجلس التعاون الخليجي هي ممر رئيسي لتدفقات العملات الأجنبية، وقد شهدنا عددا متزايدا من اللاعبين في السوق، فضلا عن النمو المستمر في عدد الأشخاص الذين يتعاملون مع العملات الأجنبية. الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هسك.


وقد قادت دبي بشكل أساسي الطريق نحو تأسيس سوق الفوركس المزدهر والاستثمار في البنية التحتية اللازمة وخلق قطاع مالي أصبح بمثابة مركز إقليمي للعديد من المؤسسات الدولية. وساهم إنشاء بورصة دبي للذهب والسلع في تعزيز اإلمارة كمركز إقليمي للتجارة المالية، وقد اجتذبت العديد من المستثمرين والشركات الدولية.


وقال ناكاجيما: "نظرا للنمو القوي للاقتصاد الإماراتي والعدد المتزايد من المغتربين القادمين للعيش والعمل هنا، فقد شهدنا ارتفاعا في معاملات معاملات العملات الأجنبية داخل وخارج البلاد". "حتى من حيث المنطقة الأوسع، تعتبر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من بين أكبر ثلاثة أسواق للتحويلات على مستوى العالم".


ويعتبر دغكس الآن أكبر تجمع للسوق الهندية الآجلة (إنر)، حيث تم تداول قيمة إنر في البورصة التي تتجاوز 1.5 مليار دولار يوميا في 2018.


وبالمقارنة مع الأسواق الأخرى، اجتذبت البيئة المنخفضة الغلة في المنطقة، جنبا إلى جنب مع شهية منخفضة للمخاطر، المزيد من المستثمرين نحو العملات الأجنبية، ولا سيما العملات الآمنة مثل الين الياباني والذهب (الذهب). أكثر العملات شعبية في المنطقة هي اليورو مقابل الدولار الأميركي، غبوسد، شوس، ورجبي و زاغوسد.


ومع ذلك، تواجه المنطقة حاليا أزمة سيولة. وفي ظل الاقتصادات التي تعتمد اعتمادا كبيرا على النفط، أثر السعر المتقلب على مدى الأشهر ال 18 الماضية على أسواق الأسهم والقطاع المصرفي المحلي اللذين يخصصان الآن مخاطر لفئات الأصول بعيدا عن العملات الأجنبية.


الوضع الجيوسياسي في الشرق الأوسط يسبب قدرا كبيرا من عدم اليقين، وكذلك قضايا في منطقة اليورو وإمكانية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي تؤثر على كل من اليورو والإسترليني البريطاني. وفي العام الماضي، أصدر قرار البنك الوطني السويسري وقف دعم الفرنك السويسري موجات صدمة حول أسواق الفوركس العالمية، بما في ذلك الشرق الأوسط.


وقد أدى فشل المشاركين في اتفاق الدوحة في التوصل إلى اتفاق بشأن الحد من إنتاج النفط إلى انخفاض أسعار البرميل، وسيزيد من الضغط على ربط العملات الأجنبية في المنطقة. ولكن إلى جانب التقلبات في أسعار النفط، أدى عدم وجود ودائع جديدة في البنوك المحلية وإنفاذ اللوائح الأمريكية لمنع التهرب الضريبي وغسل الأموال إلى التغلب على أزمة السيولة، مما حد من إمكانية الوصول إلى الدولار في أسواق العملات المحلية.


وعلاوة على ذلك، فقد رفضت البنوك الأمريكية التعامل مع المؤسسات الأجنبية لمنع هذه التكاليف الإضافية، مما دفع محافظي البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة والبحرين إلى الإعلان علنا ​​أنه أصبح من الصعب على بعض البنوك المحلية إجراء معاملات بالدولار الأمريكي.


كما ساهمت السعودية والكويت في خنق المضاربة على الريال والدينار على التوالي في السوق الآجلة في قضايا السيولة. وفي يناير / كانون الثاني، حث البنك المركزي السعودي البنوك على تجنب إجراء صفقات المشتقات التي من شأنها أن تضغط على الريال. ثم في شباط / فبراير، تدخل البنك المركزي الكويتي لإدارة الحركات في تثبيت الدينار اليومي لردع المضاربة. وأدت هذه الإجراءات إلى تراجع أنشطة تداول العملات الأجنبية مع تراجع المضاربات وبدأت البنوك الأجنبية في توفير كمية أقل من الدولارات.


وقد أدت هذه الضغوط إلى نداءات لوقف العملات المحلية من الدولار. وفي الوقت الحالي، ترتبط جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الكويت بعملاتها المرتبطة بالدوالر. وقد أتاح الربط في السابق بيئة منخفضة الغلة، مما عزز الاستثمار الأكثر أمنا وشجع على نمو قطاع الفوركس.


ولكن البيئة الاقتصادية والجيوسياسية الحالية أدت إلى عدم الاستقرار الذي يهدد مستقبل الوتد.


ويقول حبيقة: "مع العديد من الحكومات الغنية بالنفط التي تعتمد على احتياطياتها الأجنبية، يمكن للدفاع عن ربط العملات أن يصبح - على الرغم من أن طريقا طويلا لا يزال قائما - على المحك أكثر من أي وقت مضى". واضاف "ان ذلك يخلق عددا من الفرص لتداول العملات الاقليمية بنشاط وتعزيز عمق سوقها".


وقد مكن هذا الربط المنطقة من إبقاء التضخم منخفضا، وتبسيط المعاملات التجارية والمالية، والحد من عدم اليقين خلال فترات التقلب، سياسيا واقتصاديا.


وقال جان ميشال صليبا، الخبير الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك أوف أميركا: "نعتقد أن هناك ثلاثة جوانب يجب أخذها في الاعتبار عند تقييم المسار المستقبلي لسياسة الفوركس في دول مجلس التعاون الخليجي: الاستعداد والرغبة والقدرة على الحفاظ على الدولار الأمريكي" ميريل لينش. "نحن نعتقد أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي تتقاسم الرغبة والالتزام بالحفاظ على سياسات الفوركس".


وقال سليبا إن الربط بين الدولار الأمريكي قد خدم دول مجلس التعاون الخليجي على مدى عقود من خلال "توفير مرساة اسمية للاقتصاد والتوقعات". "تشير الأدبيات إلى أن الخيار الأمثل لنظام سعر الصرف يجب أن يسفر عن استقرار خارجي ودولي، ويحافظ على المصداقية النقدية والقدرة التنافسية ويقلل من مخاطر الميزانية العمومية وتكاليف المعاملات".


وعلى الرغم من أنه أصبح من المكلف الحفاظ على الربط، فإنه يوفر مستوى من الاستقرار للاقتصاد الأوسع، في حين أن العديد من دول مجلس التعاون الخليجي لديها ما يكفي من الأصول الأجنبية والاحتياطيات للتخفيف من ضغوط الربط.


التحديات والفرص المستمرة.


ومع أن النمو ما زال متوقعا، فإن الصناعة تواجه العديد من التحديات، وهناك حاجة إلى مزيد من التنظيم في السوق. في الوقت الراهن، لا يزال نقص السيولة وتدخل البنك المركزي أكبر التهديدات.


ولكن هناك أمل عن طريق التنويع الاقتصادي. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، استثمر دول مجلس التعاون الخليجي مليارات الدولارات في جعل اقتصاداتها أقل اعتمادا على النفط. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة - وعلى وجه الخصوص دبي - المثال الأكثر إقناعا.


يقول ناكاجيما من بنك هسك: "لقد كان لانخفاض أسعار النفط تأثير، وقد تم تخفيفه من خلال استمرار نمو قطاعات أخرى من الاقتصاد مثل التصنيع والبناء والسياحة". واضاف ان "الدول التي تلقت تحويالت من دولة الامارات العربية المتحدة استفادت من انخفاض اسعار النفط وقوة الدولار الامريكي أدت الى زيادة الاستثمارات العقارية في الخارج".


كما يتيح الاستثمار في التكنولوجيا ومنصات النقد الاجنبى للمستثمرين المحليين إمكانية الوصول الى السيولة الدولية والاقليمية على حد سواء، والابتعاد عن البنوك المحلية التى تصادف تدفق الودائع.


ومثلما قامت أسواق الأسهم بتطوير مجموعة من أدوات الاستثمار المرتبطة، فإن الأمر نفسه، على ما يبدو، يحدث في العملات الأجنبية، مع نمو الفائدة وتلتزم منتجات جديدة بالمنطقة.


وهناك مجال نمو آخر في تجارة الفوركس المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتضخيمها زيادة توافر المنتجات التجارية الإسلامية.


ويقول حبيقة: "على سبيل المثال، تعتبر الحسابات الخالية من المبادلة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مما يتيح الوصول إلى تداول العملات الأجنبية دون المساس بالمبادئ الإسلامية".


ويأتي الطلب على المنتجات المتوافقة مع الشريعة اإلسالمية في الغالب من قطاع التجزئة. ولكنها لا تزال في مراحلها الأولى بالمقارنة مع الخدمات المصرفية الإسلامية وقد تستغرق سنوات عديدة قبل أن تتمكن من المنافسة مع النقد الأجنبي التقليدي في المنطقة.


دعم العملاء.


وصول العميل.


بلومبرغ الخدمات المهنية ربط صناع القرار إلى شبكة ديناميكية من المعلومات والناس والأفكار. طلب عرض توضيحي.


تدفقات الفوركس إلى الشرق.


وتتركز تجارة العملات الأجنبية منذ فترة طويلة في المراكز المالية في لندن ونيويورك وطوكيو، ولكن مع مواجهة الأسواق الغربية الكبرى للتحديات الهيكلية والاقتصادية الكلية، بدأ دوران التحول إلى سنغافورة وهونغ كونغ وشنغهاي. في هذه المقالة، مايك أوهارا وجويل كلارك من مجموعة تحقيق مناقشة هذا مع جون فوليمير من R5FX، ماثيو ليمبريير من تلسترا، جولي نيكولا من فكس خلية، وجيمس مودسلاي من إكينيكس. كما أنها تدرس أهمية وجود.


المصدر: شبكة التداول المدونة.


تدفقات الفوركس إلى الشرق & غ؛


ويتركز تداول العملات الأجنبية منذ فترة طويلة في المراكز المالية في لندن ونيويورك وطوكيو، ولكن تواجه الأسواق الغربية الكبرى تحديات هيكلية واقتصادية كلية.


المزيد عن هذا الحدث عرض الكل> الأخبار & غ؛


أحدث الأحداث حول>


>> 90 || ! تيملينستوريز [$ إندكس + 1].timeline_distance ">>>>


حول> عرض كامل> الملف الشخصي & غ؛


إحصائيات أساسية.


الأرباح المقدرة (تم)


الموظفين المقدرة.


الموظفين المقدرة.


مقر.


ما الذي نقوم به لمحة سريعة نظرة سريعة نظرة أسبوعية نبذة عن الشركة لمحة عامة تحليل تنافسي الرسم البياني التنافسي شهادات النجاح قادة الأعمال تعزيز علامتك التجارية في أبحاث أولر نبذة عن الشركة فريق القيادة الصحافة أعضاء مجلس الإدارة وظائف اتصل بنا الموارد مدونة الصحافة الشروط & الشروط و الأحكام سياسة الخصوصية الدعم المشاريع مدونة حجز اجتماع أبي الوثائق تسجيل الدخول للمطورين.


لم نعد نؤيد تسجيل الدخول عبر فاسيبوك أو تويتر. يرجى استخدام بريدك الإلكتروني بدلا من ذلك.


لقد أرسلنا إليك رابطا لتسجيل الدخول.


يرجى التحقق من بريدك الوارد قريبا.


إذا لم تتلق الرسالة الإلكترونية، فيرجى التأكد من فحص مجلد الرسائل غير المرغوب فيها. الأسئلة؟


سوف تحتاج إلى تسجيل للقيام بذلك!


التسجيل سوف يسمح لك لمزامنة الشركات التي كنت تتبع مع الهاتف وسطح المكتب وتسمح لك لتحديث بيانات الشركة واتخاذ الدراسات الاستقصائية على أولر.


لقد أرسلنا رسالة إلكترونية تحتوي على رابط تنشيط. يرجى اتباع الرابط لإكمال التسجيل. إذا لم تشاهده على الفور، فتحقق من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.


شكرا على التسجيل!


يرجى الملاحظة:


شكرا لتسجيلك!


يرجى الملاحظة:


لقد استاءنا رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط التنشيط. يرجى اتباع الرابط لإكمال التسجيل. إذا لم تشاهده على الفور، فتحقق من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.


تدفقات الفوركس إلى الشرق.


الإجراءات وفريق التفاصيل.


تدفقات الفوركس إلى الشرق.


الثلاثاء 11 يوليو 2017، 17:30 - 20:30 بست.


دعوة معلومات.


التاريخ و الوقت.


تو 11 جولاي 2017.


لندن كابيتال كلوب.


15 أبتشورش لين.


وصف.


يرجى النقر على الزر أعلاه للتسجيل لحضور مناقشتنا حول الفرص التجارية ودراسة أهمية وجود البنية التحتية اللازمة والاتصال في المكان من أجل الاستفادة من حركة نشاط العملات الأجنبية في آسيا.


أدارتها مايك O'Hara من مجموعة تحقيق مع مساهمات من.


J على فوليمير، الرئيس التنفيذي لشركة R5FX.


جولي نيكولاس، العضو المنتدب، خلية التمويل - ثيفينيتورك.


أندي ماثر، الخدمات المالية، التأمين & أمب؛ التكنولوجيات الناشئة، تلسترا.


جوستين نسبيت، الأعمال المصرفية والأسواق المالية، إكينيكس.


6.00 مناقشة و Q & أمب؛ A.


ونحن نتطلع إلى مناقشة كبيرة.


التاريخ و الوقت.


تو 11 جولاي 2017.


لندن كابيتال كلوب.


15 أبتشورش لين.


الخريطة والاتجاهات.


تدفقات الفوركس إلى الشرق في لندن كابيتال كلوب.


15 أبتشورش لين، لندن، EC4N 7BW، المملكة المتحدة.


تدفقات الفوركس إلى الشرق.


الأحداث التي قد تعجبك:


حفظ هذا الحدث.


تم حفظ الحدث.


التنقل في الموقع.


استخدام إيفنتبريت.


خطة الأحداث.


البحث عن الأحداث.


اتصل بنا.


اتصل بالمنظم.


سيتم عرض بريدك الإلكتروني فقط من قبل منظم الحدث.


الوضع الاجتماعي.


الأحداث الاجتماعية. السماح أصدقاء الفيسبوك لرؤية الأحداث القادمة الخاصة بك؟


تدفقات الفوركس إلى الشرق.


ويتركز تداول العملات الأجنبية منذ فترة طويلة في المراكز المالية في لندن ونيويورك وطوكيو، ولكن تواجه الأسواق الغربية الكبرى تحديات هيكلية واقتصادية كلية، وقد تحول دوران التحول إلى سنغافورة وهونغ كونغ وشنغهاي. في هذه المقالة، مايك أوهارا وجويل كلارك من مجموعة تحقيق مناقشة هذا مع جون فوليمير من R5FX، ماثيو ليمبريير من تلسترا، جولي نيكولا من فكس خلية، وجيمس مودسلاي من إكينيكس. كما يدرسون أهمية وجود البنية التحتية اللازمة والربطية من أجل الاستفادة من حركة نشاط العملات الأجنبية إلى آسيا.


المقدمة.


الصرف الأجنبي هو إلى حد بعيد أكبر والأكثر سيولة فئة الأصول المتداولة، مع 5.1 تريليون دولار من العملات المتغيرة كل يوم، وفقا لأحدث التقديرات. لكن المخاطر الجيوسياسية، وانخفاض أسعار الفائدة، والتغيير الهيكلي في القطاع المصرفي، وضعت فرصا على مسار النمو الذي يبدو أنه لا يمكن وقفه في السوق، ويمكن أن تحدث مزيدا من التغيير في توزيع دوران العملات الأجنبية عبر المنتجات والأطراف المقابلة والجغرافيا في السنوات القادمة.


ومن بين أهم التغييرات حدوث تحول محتمل في نشاط العملات الأجنبية إلى آسيا. وتفتخر المراكز المالية بما فيها طوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة منذ فترة طويلة بسوق العملات الأجنبية المتنامية، ولكن نظرا لأن المراكز الغربية التقليدية تتعرض لضغوط من قوى تنظيمية وقتصادية كلية، فإن شركات الشراء والبيع على حد سواء تستعد الآن للارتفاع والتجارة القائمة في آسيا، وهي تنظر في ما تحتاج إلى القيام به من أجل الاستفادة من هذا التحول.


اتجاهات فكس العالمية.


ويأتي نمو فكس في آسيا بعد فترة من النمو العالمي غير المسبوق في دوران النقد الاجنبى. وبفضل العولمة وتزايد الحاجة إلى تحوط العملات بين الشركات والمؤسسات المالية، فضلا عن نمو العملات الأجنبية كفئة أصول استثمارية في حد ذاتها، ارتفع متوسط ​​حجم التداول اليومي من 1.2 تريليون دولار في نيسان / أبريل 2001 إلى ما يقرب من 5.4 تريليون دولار في نيسان / أبريل 2018 ، وفقا لمسح السنوات الثلاث الذي أجراه بنك التسويات الدولية (بيس).


ولكن منذ عام 2018، تباطأ النمو بشكل واضح ومعدل دوران يومي في أبريل 2018 انخفض للمرة الأولى في أكثر من عقد من الزمن، إلى 5.1 تريليون $. وبالنظر إلی بیانات دوران المصادر لمدة شھر واحد فقط من کل عام ثالث، فإن مسح بنك التسویة الدولیة لا یعکس بالضرورة واقع السوق الیومي، کما أن معدل الدوران في أبریل 2018 کان مرتفعا بشکل خاص نتیجة لتقلبات الین الیاباني عند ذلك زمن.


ولكن مهما كان الحجم العالمي الحقيقي على أساس شهري، فإن نمو سوق الفوركس قد تباطأ بشكل واضح، ويبدو أن انخفاض بيانات التداول التي أبلغت عنها المنصات الإلكترونية يدعم هذا الاتجاه. وهناك عدد من العوامل التي قد تكون مسؤولة. والأهم من ذلك أن البنوك التي هيمنت طويلا على توفير سيولة العملات الأجنبية قد تعرضت لضغوط تنظيمية متزايدة في السنوات الأخيرة.


وفي حين أن معظم منتجات الفوركس أقل كثافة لرأس المال من فئات الأصول الأخرى المتداولة على المستوى الثنائي، فإن لدى البنوك قدرة أقل على الميزانية العمومية لجعل الأسعار وتحمل المخاطر على عملائها. ويتعزز مزودي السيولة غير المصرفية تدريجيا من أجل سد الفجوة، ولكن يبدو أن هذا التحول الهيكلي يؤثر بشكل كبير على معدل الدوران.


وقد تلعب العوامل الاقتصادية الكلية دورها أيضا. وأدى النمو الاقتصادي البطيء عما كان متوقعا والتقارب الواسع النطاق في السياسة النقدية، مع أسعار الفائدة شبه الصفر في كثير من البلدان، إلى تقليل التقلب في أزواج العملات الرئيسية. وبصرف النظر عن الأحداث الخطيرة الكبيرة مثل قرار البنك الوطني السويسري بإلغاء طابق العملة في يناير 2018 والتصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2018، تحركت قيمة العملات بشكل عام حول أقل من معظم المشاركين ترغب. وقد أدى ذلك إلى انخفاض فرص الاستثمار، وأضاف إلى الضغط على دوران الموظفين.


التحول إلى آسيا.


في هذه البيئة الصعبة، من المفاجئ أن آسيا أصبحت منارة أمل للتجار والمستثمرين في النقد الأجنبي. ومع وجود العديد من عملات الأسواق الناشئة في آسيا التي تظهر أساسيات قوية للنمو، وبعض المراكز المالية في المنطقة التي تتبع نهجا أكثر تنظيما للتنظيم، توفر المنطقة فرصا جذابة لممارسي الفوركس.


واضاف "هناك اهتمام واسع النطاق بجانب الشراء فيما يجري في اسيا وكيف تستعد المراكز الرئيسية للقيام بدور رائد في العملات الأجنبية".


جولي نيكولاس، و فكس خلية.


"إن تجار الفوركس متحمسون جدا لآفاق آسيا، ويتوقعون أن تقود المنطقة العالم، خاصة وأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يخفض حصة لندن من السوق العالمية. ويقول جولي نيكولاس، العضو المنتدب لشركة "فكس هايف": "هناك اهتمام واسع على جانب الشراء في ما يجري في آسيا وكيف تستعد المراكز الرئيسية للقيام بدور رائد في مجال العملات الأجنبية".


ونظرا لموقعها المركزي وموقعها الزمني، فضلا عن وجود العديد من البنوك والمؤسسات المالية من الدرجة الأولى، كانت لندن تاريخيا المركز الرائد في العالم لتداول العملات الأجنبية. وحققت المملكة المتحدة حصة 40.8٪ من التجارة العالمية في مسح بنك التسويات الدولية لعام 2018، ولكن هذا انخفض بالفعل إلى 37.1٪ في استطلاع هذا العام، ويمكن أن يسجل المزيد من الانخفاض في السنوات القادمة عندما تسري المملكة المتحدة رحيلها عن الاتحاد الأوروبي.


"من المتوقع أن تنخفض حصة لندن من العملات الأجنبية بشكل أكبر ويعتقد كثير من الناس أنه سيكون من الصعب على المدينة لاستعادة الأرض بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وعلينا أيضا أن نحصل قريبا على مزيد من الوضوح بشأن التأثير المحتمل لرئاسة دونالد ترامب على التجارة الدولية "، كما يقول نيكولا.


ويشير تحليل الأرقام المبلغ عنها إلى أن التحول إلى آسيا قد بدأ بالفعل. وبلغت حصة وساطة العملات العالمية في طوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة 21٪ في أبريل 2018، مقابل 15٪ في 2018، وفقا لمسح بنك التسويات الدولية. وبما أن حصة الولايات المتحدة من تداول العملات الأجنبية ظلت دون تغيير تقريبا خلال تلك الفترة وانخفضت حصة المملكة المتحدة بنسبة 4٪ تقريبا، يبدو أن آسيا تكسب بالفعل من خسائر لندن - وهو اتجاه قد يستمر في الفترة السابقة على الدراسة الاستقصائية المقبلة في عام 2019 .


وقد زادت المراكز الآسيوية الثلاثة من حصتها في تداول العملات الأجنبية في مسح هذا العام، ولكن ربما كان أهمها سنغافورة حيث ارتفع متوسط ​​حجم التداول اليومي من 383 مليار دولار في 2018 إلى 517 مليار دولار في 2018، مما منحها حصة سوقية بلغت 7.9٪ 5.7٪. ومع وجود مركز مالي متطور وموقع قوي للاستفادة من تدفقات جنوب شرق آسيا، فإن سنغافورة في وضع جيد للاستفادة من تحول إضافي في تداول العملات الأجنبية إلى الشرق.


"بذلت سنغافورة جهودا كبيرة في السنوات الأخيرة لجذب المزيد من التجارة الإلكترونية، وقد تحركت بشكل واضح في التصنيف العالمي. وقال جون فوليمير، الرئيس التنفيذي لشركة R5FX: "لا يزال يتعين علينا أن نرى ما إذا كان تراجع لندن موضوعا قصير الأجل أم جزءا من اتجاه أكبر، وأيضا ما إذا كان صعود شنغهاي كمركز مالي يمكن أن يتفوق في الوقت المناسب على هونغ كونغ وسنغافورة" ، وهي منصة تداول جديدة لعملات الأسواق الناشئة.


R5FX ذهبت مباشرة مع عملاء لندن لتداول العملات الأجنبية غير قابلة للتسليم إلى الأمام، وهو منتج شعبي للوصول إلى عملات الأسواق الناشئة، في الربع الرابع من 2018، وبدأ التداول المباشر في سنغافورة في أبريل 2018. منصة تعمل حاليا محرك مطابقة لها من مركز بيانات LD4 في إكينيكس.


"لقد سئلنا عن فتح محرك مطابقة في سنغافورة، وهو جذاب جدا من وجهة نظر رجال الأعمال، ولكن من منظور التكنولوجيا، تشغيل نظامين يحتاج النظر فيها. كما أنني لست متأكدا من أننا نريد أن نقتصر على سنغافورة عندما ينتقل التوازن إلى هونغ كونغ أو شنغهاي في المستقبل "، كما يوضح فوليمير.


واضاف "ان سنغافورة بذلت جهودا كبيرة فى السنوات الاخيرة لاجتذاب المزيد من التجارة الالكترونية، وانها ارتفعت بشكل واضح فى التصنيف العالمى".


جون فولمير، R5FX.


هونغ كونغ والصين.


ومن المتوقع بالتأكيد أن يكون نمو اقتصاد الصين وتدويل الرنمينبي واحدا من أكثر الاتجاهات التحويلية في النقد الأجنبي في السنوات القادمة. ومنذ عام 2018، شرعت الحكومة الصينية فى عملية ثابتة لتحرير عملتها للاستثمار الدولى، الامر الذى اثار اهتماما كبيرا من المؤسسات المالية الراغبة فى اقتطاع حصتها فى السوق بالعملة الجديدة.


لا تزال الأيام الأولى، لكن نصيب الصين من تجارة العملات الأجنبية قد نما من 0.7٪ في 2018 إلى 1.1٪ في 2018، في حين أن الرنمينبي هي الآن ثامن العملات الأكثر تداولا، بحصة سوقية تبلغ 4٪ & # 8211؛ من المركز التاسع في 2018 و 17 في عام 2018. في حين أن هونغ كونغ كانت تقليديا المحور الرئيسي لتدفقات العملات الأجنبية في شمال آسيا، فإن صعود الصين يمكن أن نرى بعض التحرك نحو شنغهاي، كما توقع فولمير وآخرون.


وقال فوليمير: "الصين هي الجائزة الكبرى في العملات الأجنبية، وستشهد شنغهاي بالتأكيد المزيد من التدفقات التجارية حيث يصبح الرنمينبي أكثر حرية للتداول". وأضاف "إنها بالفعل العملة الثامنة الأكثر تداولا، لذلك تخيل إمكاناتها".


وتوقعت شركة تلسترا في العام الماضي نموا في أعمالها في آسيا وأهمية الصين، حيث استحوذت على شركة "بانيت"، التي توفر خدمات التوصيل والخدمات المدارة وخدمات مراكز البيانات. وقد عزز ذلك قدرات شبكة تلسترا ومركز البيانات في جميع أنحاء المنطقة ويسمح لها بزراعة أعمالها في الصين.


وقال "ان الصين مكان هام وصعب فى بناء حلول تكنولوجية. هناك مجموعة كاملة من اللوائح المحلية علينا أن نفهم والالتزام بها، ومن خلال مشروع تلسترا المشترك، بس، ونحن قادرون على امتلاك ترخيص إيبن عبر المقاطعات في الصين التي توفر للعملاء مع خدمات الشبكة والبيانات مركز البيانات " يقول ماثيو ليمبريير، الرئيس العالمي لقطاع سوق الخدمات المالية في تلسترا الواقعة في هونغ كونغ.


النظم البيئية.


ومع استمرار مقدمي خدمات البنية التحتية مثل تلسترا في بناء قدراتهم في جميع أنحاء المنطقة، يجب على البنوك والشركات الشريكة أن تنظر أيضا في أفضل السبل لاستغلال النمو المحتمل لتداول العملات الأجنبية في آسيا. إذا كان تراجع لندن وحتى نيويورك يرتفع وتيرة، وسوف يحتاج المشاركين في السوق للتأكد من أن لديهم البنية التحتية اللازمة والاتصال في مكان لالتقاط والحفاظ على حصتها في السوق.


على عكس الأسهم، يتم تداول الفوركس على المستوى الثنائي دون تبادل مركزي، على الرغم من أن عددا من منصات التداول الإلكترونية مثل R5FX تطابق المشترين والبائعين وتوفر مصدرا مركزيا لاكتشاف الأسعار. ولكن نظرا للطبيعة الثنائية لسوق العملات الأجنبية، قد تكون هناك حاجة أكبر مما هي عليه في فئات الأصول الأخرى للمشاركين في السوق أن يكونوا على مقربة من بعضهم البعض.


"في النقد الأجنبي، يميل الناس إلى التجمع في المجتمعات أو النظم الإيكولوجية داخل مراكز البيانات حيث يمكنهم التجارة مع بعضهم البعض. ومن أجل الاستفادة من حركة الحجم إلى آسيا، فإن المؤسسات ستعمل بشكل جيد لتنفيذ البنية التحتية هنا بحيث تكون قريبة جدا من الآخرين الذين يتداولون العملات الأجنبية في المنطقة "، كما يقول تلسترا ليمبري.


"بالإضافة إلى ذلك، فإنها سوف تستفيد من العمل مع شريك مطلع على المنطقة لمساعدتها على إنشاء وتنمو البصمة الآسيوية. ويمكن أن يتكون ذلك من حل مصمم تماما أو إمكانية الوصول إلى الخدمات الموجودة بالفعل "، يضيف ليمبريير.


"للاستفادة من حركة الحجم إلى آسيا، ستنفذ المؤسسات جيدا لتنفيذ البنية التحتية هنا بحيث تكون قريبة جدا من الآخرين الذين يتداولون العملات الأجنبية في المنطقة".


ماثيو ليمبريير، تلسترا.


وتتمثل الصعوبة التي تواجهها المصارف في أنها في الوقت الذي تفضل فيه المساحة المخصصة لها داخل مراكز البيانات، وعادة ما لا ترغب في تقاسم الخدمات المدارة مع العملاء أو المنافسين، فإن الكثيرين يعانون أيضا من قيود الميزانية ولديهم موارد محدودة للاستثمار في الربط والبنية التحتية .


البنية التحتية والاتصال.


"في بيئة اليوم، من المهم جدا للبنوك أن تكون قادرة على نقل الأشياء من الميزانية العمومية، لذلك أي شيء تمكينهم من العمل في المنطقة من خلال نموذج أوبيكس، بدلا من كابكس واحد، هو إيجابي"، ويقول ليمبريير.


"وتشارك العديد من البنوك أيضا في مشاريع توحيد مراكز البيانات، ولكنها في الوقت نفسه تريد بنية تحتية مكرسة يمكنها إدارة نفسها. وباعتبارها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الآسيوية، يمكن لشركة تلسترا أن توفر لهم منطقة قفص في مركز بيانات لأرففهم ومعداتهم، فضلا عن جميع الكابلات والتواصل مع مزودي السيولة الآخرين في المنطقة المحلية "، كما يقول ليمبريير.


ويضيف ليمبريير أن الشركات التي تعمل في جانب الشراء، غالبا ما تكون أكثر سعادة لاستخدام البنية التحتية المشتركة والخدمات المدارة للوصول إلى الأسواق المحلية بتكلفة أقل. في حين أن تحديد موقع البنية التحتية في طوكيو أو سنغافورة قد يبدو خطوة كبيرة لمدير العملة الصغيرة التي تركز على لندن، والخدمات المشتركة في مراكز البيانات تقدم مسار سريع نسبيا وسهل إلى الأسواق الآسيوية.


"في العملات الأجنبية ... والمزيد من الناس الذين هم موجودون فعليا في مراكز البيانات، أو بطريقة ما مربوطة لهم، وأكثر ثراء البيئة يصبح وأكثر جاذبية يصبح".


جيمس مودسلاي، إكينيكس.


"الناس بحاجة بطبيعة الحال إلى نفس المستوى من اليقين والخدمة التي يحصلون عليها في أوروبا، وبمجرد أن يدركوا أنهم قادرون على التواصل عبر أقرانهم والحصول على نفس سرعة الوصول والفوائد الأمنية بتكلفة منخفضة في الشرق الأقصى، فإنهم حريصون على على القدرة في مراكز البيانات الآسيوية لدينا "، يقول جيمس مودسلاي، مدير أول للخدمات المالية & # 038؛ التأمين في إكينيكس.


ومثل ظهور شبكة الهاتف، التي انطلقت فقط بعد أن اكتسبت الكتلة الحرجة بين الأسر والشركات، يعتقد ماودسلاي دوران العملات الأجنبية سوف تستمر في النمو في المراكز الآسيوية حيث أن المزيد من المشاركين ربط بنيتها التحتية في المنطقة، مما يؤجج حلقة حميدة من النمو .


"في فئات الأصول الأخرى، وتبادل يعمل كمغناطيس لجذب المشاركين في، ولكن في فكس انها حقا لعبة الأرقام. فكلما زاد عدد الأشخاص الموجودين فعليا في مراكز البيانات، أو بطريقة ما مربوطة بهم، أصبحت البيئة الأكثر ثراء وأكثر جاذبية. ونحن نسمي هذا تأثير النظام الإيكولوجي. في طوكيو، والسوق هو بالفعل ناضجة جدا، ونحن نتوقع أن تتطور بسرعة في مراكز أخرى "، ويقول مودسلاي.


استنتاج.


مع التحول الأخير بنسبة 5٪ في حجم العملات الأجنبية العالمية من لندن إلى طوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة، ومع شانغهاي الآن تدفع بجد لتصبح المركز المالي الآسيوي الجديد، يتفق الخبراء على أن الشركات تتداول فكس & # 8211؛ على كل من جانب الشراء وجانب البيع & # 8211؛ بحاجة إلى النظر في أفضل السبل للاستفادة من هذا الاتجاه، ولا سيما من منظور التكنولوجيا.


"من الواضح أنه سيكون هناك المزيد من النمو في فكس في هونغ كونغ وسنغافورة"، ويختتم ليمبريري تلسترا. "المؤسسات التي ترغب في الاستفادة من هذا التغيير من شأنها أن تفعل جيدا لتنفيذ البنية التحتية في هذه المراكز، لذلك هم على مقربة من الآخرين يتداولون العملات الأجنبية في المنطقة".

No comments:

Post a Comment